لا تعتمد عملية الساسي على إجراء جراحى واحد، لكنها تشمل الجمع بين عمليتي تحويل المسار وتكميم المعدة لتسمح بالاستفادة من مميزات العمليتين معاً والحصول على أفضل نتيجة ، في هذا المقال ستتعرف عن  تكلفة عملية الساسي ومعلومات عنها

كيف تتم عملية الساسي؟ “التقسيم الثنائي”

يطلق على عملية الساسي عملية ثنائي التقسيم لأنها تتم من خلال قص الجزء الأكبر من المعدة والذي يحتوي على “هرمون الجوع” وهذا الإجراء يكون ضمن عملية تكميم المعدة، وبعد الانتهاء منه يقوم الجراح بتحويل المسار في نفس الوقت من خلال وصلة بين المعدة والأمعاء الدقيقة لتقليل امتصاص السعرات الحرارية الموجودة في الطعام.
تعتمد فكرة تلك العملية على السماح للطعام بإن يكون له مسارين في المعدة، الأول يشمل 35% من الطعام الذي يتناوله الفرد وهو ما يسير في المسار الطبيعي للهضم ويتم امتصاص الفيتامينات والبروتينات والمعادن الموجودة فيه فلا يتسبب الأمر في إصابته بالأنيميا أو نقص الفيتامينات أو المعادن في الجسم.
الجزء الثاني من الطعام وهو النسبة الأكبر منه تصل إلي 65% يسير في المسار الذي تم تحويله ولا يمتص الجسم شئ منه وينتقل من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة مباشرة مما يساعد على انقاص الوزن.

واحدة من نجاحات دكتور محمد بعد اجرائه لعملية الساسي

قصص نجاح

هل تصلح عملية الساسي للجميع؟

يفضل إجراء عملية الأساسي لعدد من الحالات من بينها:
– الذين يعانون من السمنة “مؤشر كتلة الجسم أعلى من 35”
– حالات مرضى السكر من النوع الثاني
– الذين يعانون من مشاكل صحية ناتجة عن زيادة الوزن وضعف ومشاكل في المفاصل والعظام بصفة عامة

فقدان الوزن بعد عملية الساسي

لا يوجد معدل ثابت لنقص الوزن بعد عملية الساسي خاصة وأن الأمر يختلف من شخص إلى أخر تبعاً للإلتزام بالنظام الغذائي الواجب اتباعه بعد جراحات السمنة عموماً.
غالباً ما يفقد المرضى ما يقرب من 50% من وزنهم خلال الـ 6 أشهر الأولى، وبعد مرور العام الأول يصل المريض إلى الوزن المناسب له.

تكلفة عملية الساسي؟

 تبدا عملية الساسي في مصر من 60000 جنيه
ويمكنك التواصل مع دكتور محمد تاج الدين استشاري جراحات السمنه و المنظار في مصر للحجز والتعرف على العملية المناسبة لحالتك 

ولمعرفة تفاصيل عملية الساسي والحجز
يعتبر مركز دكتور محمد تاج الدين افضل مكان و افضل سعر لاجراء هذه العملية ، فهو حاصل على دكتوراه في جراحة السمنة والسكر و عملية تصحيح مسار المعدة ، والأفضل لجراحة الساسي لأنه يتمتع بخبرة 12 عاماً في جراحات السمنة 

شاهد وتعرف علي الأنواع المختلفة للعمليات الجراحية للسمنة والسمنة المفرطة مع د/ محمد تاج الدين

Dr Mohamed Tag
بكالوريوس في الطب , جامعة الأزهر تقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف ديسمبر 2003 درجة الماجستير (في العلوم)

نصائح طبية متعلقة

لا توجد نصائح طبية متعلقة

احجز