افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

عند اختيارك افضل دكتور جراحة سمنه في مصر عليك ان تعلم ان :

السمنة المفرطة هي تحدّي العصر! وذلك طبقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية في عام 2016 أن ربع سكان العالم تقريبا يعانون من الوزن الزائد؟
إليك بعض من هذه الإحصائيات
– 1.9 مليار شخص بالغ يعاني من زيادة الوزن ، 650 مليون منهم يعاني من السمنة المفرطة
– 41 مليون طفل تحت سن الخامسة يعانون من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة
– حوالي 340 مليون طفل ومراهق بين الخامسة والتاسعة عشر يعانون منها

ما هو مؤشر كتلة الجسم 

هو حسبة بسيطة بناءََ على وزن و طول الشخص لمعرفة ما إذا كان وزنه مثالي أم زائد الوزن أم سمين
فلو كانت نسبته من 18.5 – 24.9 فوزنه مثالي و أذا كان فوق ال 25 فهو يعاني من وزن زائد أما فوق ال30 فالسمنة المفرطة قد لازمته و لابد من التخلص منها.

عزيزي القارئ  هل مؤشر كتلة جسمك تخطّى حاجز الـ 30 ؟ بل قفز و وصل لما فوق الـ 40؟ كيف تتخلص منها إذا؟ هل فكرت في الخضوع لجراحة من جراحات السمنة سواء كانت تكميم أو تحويل مسار؟ من هو افضل دكتور لعملية التكميم ؟

دعنا نتحدث قليلا عن عمليتي تكميم المعدة و تحويل المسار …

عملية تحويل مسار المعدة

يوجد منها نوعين ..
النوع الأول : تقسّم المعدة لجزئين كبير و صغير .. فيقوم الطبيب بتدبيس أو تكميم الجزء الأصغر من المعدة ويبقى الجزء الأكبر من المعدة كما هو و يقوم بتوصيله بالأمعاء الدقيقة بإحداث فتحة صغيرة في المعدة و توصيله بالأمعاء الدقيقة مباشرة مما يقلل من إمتصاص الطعام و يساعد ذلك في إنقاص الوزن
النوع الثاني : الأقل شيوعا هو إستئصال الجزء الأكبر من المعدة نهائيا و يتم توصيل الجزء المتبقى بالأمعاء كالنوع الأول ، النوع الأول هو الأكثر شيوعا لأنه يمكن الرجعة فيه عند الرغبة .. أما الثاني فهو نهائي بلا رجعة لذلك يتردد بعض المرضى للخضوع له.

عملية تكميم المعدة بالمنظار

تعتبرعملية تكميم المعدة بالمنظار من أشهر العمليات الجراحية التي يتبعها مرضى السمنة لخسارة الوزن خاصة إذا كان الوزن زائد بشكل يصعب إجراء عملية تحويل المسار له ، يتم فيها إزالة جزء كبير من المعدة بواسطة المنظار الطبي وبعض الأدوات الجراحية الأخرى فيتقلص حجمها ويصبح كثمرة الموز فيساعد ذلك على الشعور بالامتلاء بسرعة عند تناوله الطعام من النظام الغذائي الذي يتبعه.

ما هي الشروط التي يجب وجودها قبل الخضوع لهاتين العمليتين؟

– إذا كان مؤشر كتلة الجسم تخطّى الـ 40
– إذا كان مؤشر كتلة الجسم تخطّى الـ 35 مع وجود أمراض مصاحبة للسمنة كالسكّري و ارتفاع ضغط الدم
– عمر المريض بين 18 و 65
– عند إتباع الأنظمة الغذائية بلا جدوى و عدم الوصول للهدف المطلوب

احدى قصص النجاح مع دكتور محمد تاج الدين

ما هي مميزات المنظار الطبي الذي يستخدم في العمليتين

المنظار الطبي هو جهاز دقيق به كاميرا صغيرة جدا مثبتة بأحد أطرافه و يقوم الطبيب بإداخله في جسد المريض ويقوم بعرض الصور على شاشة خاصة مما يساعد الطبيب على إتمام العملية بالأدوات الجراحية الأخرى
يعتبر المنظار الطبي طفرة في علم الجراحة حيث بإمكانه تفادي ما تسببه الجراحات التقليدية من الجروح الغائرة و فقد كمية كبيرة من الدم و الآلام الحادة التي قد تصل لأسابيع. 

افضل دكتور تكميم في مصر

يقدّم مركز الدكتور محمد تاج افضل دكتور جراحة سمنه في مصر جميع جراحات السمنة التي تحتاجها من عمليات تحويل المسار و تكميم المعدة وبالون المعدة و الساسي و غيرهم من جراحات السمنة المفرطة

أجرى دكتور محمد تاج الدين حوالي 2500 عملية وصلت نسب نجاح العمليات التي أجراها دكتور تاج الدين إلى أكثر من 95% نستخدم الدباسات التي تعمل بنظام ال powered أمريكية الصنع نعمل بنظام GST الذي يعطي أعلى معدلات الأمان والغيارات تراي ستيبلر المتابعة تستمر مع المريض لغاية سنة بعد العملية وتشتمل أيضاً على متابعة مع دكتور تغذية وتكون المتابعة طوال هذه السنة مجانية

Dr Mohamed Tag
بكالوريوس في الطب , جامعة الأزهر تقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف ديسمبر 2003 درجة الماجستير (في العلوم)

نصائح طبية متعلقة

لا توجد نصائح طبية متعلقة

احجز